رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  في اجتماع المكتب التنفيذي بالغردقة،تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية والمخرج د عمر الجاسر أميناً عام للاتحاد         |  مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما         |  دياموند ابو عبود في ندوة تكريمها بالغردقه السينمائي: عشقت بمصر من خلال أفلام الأبيض والأسود         |  ضبط مهندس تعدى على سيدة وأحدث تلفيات بسيارتها بمدينة نصر         |  ضبط مصنع مخدرات داخل مخبز تحت الإنشاء بمدينة بدر         |  سقوط عصابة سرقة الدراجات البخارية في قبضة مباحث مصر القديمة         |  ضبط المتهمة بسرقة المترددين على ماكينات الصراف الالي في الأزبكية         |  سقوط لص الهواتف المحمولة في قبضة مباحث المقطم         |  رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي         |  إطلاق الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم “بنسيون دلال” والكوميديا و الإثارة تسيطر على أحداثه         |  بالصور .افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب على موسيقي أفلام الرومانسية         |  نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية…صور         |  محافظ مطروح يشهد ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون..تحت عنوان : مستقبل الزيتون المصرى فى ظل مواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية         |  شاهد /محمود صبري.. تترات “برغم القانون” تم تنفيذها في ٢٠ يوم ولأول مره عمل تتر لعمل درامي بالذكاء الاصطناعي         |  ٦ مليار مشاهدة لبلينكس في عام واحد        
الرئيسية / فن وثقافة / مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما

مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما

أقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات اليوم الثالث عرض خاص لثلاثة افلام من انتاج المعهد العالي للسينما، وهي “يوم طلعتله شمس” إخراج سليمان حمزة، “بحر” إخراج بلال ابو سمرة. و”قهوة” فريال اخراج مهند الكاشف .

أقيمت ندوة عقب عرض الافلام شاركت فيها الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور خالد بهجت استاذ الاخراج بالمعهد، وادارها السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والذي أكد اعتزازه بالانتماء إلى معهد السينما، والذي وصفه بالكيان الأهم في تجديد دماء السينما المصرية.

وقال الباسوسي ان أساتذته في المعهد كانوا يعلموهم كيف يحدثون في الفن والحياة.

وعلق الدكتور خالد بهجت قائلا ان من يعيش بين الشباب يعيش طول عمره شاب، ومن فضل الله عليه أنه درس واشتغل في معهد السينما ويعيش طول الوقت بين هذا الشباب الواعد الذي يحمل في قلبه شغف وحب للفن والسينما.

وأضاف أن مناهج السينما موجودة في الكليات والجامعات تدرسها، ومنها جامعات وقعت بروتكولات مع المعهد لتدريس تلك المناهج، ولكن يظل معهد السينما بأكاديمية الفنون متفوقا بفضل اساتذته الذين عاشوا وتربوا داخل الأكاديمية على حب السينما والشعور بشغف تجاه الفن.

أوضح ان المعهد لا يخرج صنايعية سينما، لكن يقوم المعهد بتثقيف كل طالب من خلال منهج يتعلم من خلاله كيف يفكر في الفن وكيف يكون صاحب فكر وموقف ووجهة نظر.

فيما أشاد بهجت بمستوي الأعمال المشاركة في المهرجان هذا العام، وقال إنه بحكم موقعه كرئيس للجنة تحكيم الأفلام القصيرة شاهد ٢٠ فيلما كلها على مستوى عالي جدا، ووجه التحية لإدارة المهرجان على اختياراتها ومنها اختيار الغردقة المدينة الشابة التي تليق بمهرجان لسينما الشباب.

وفي كلمتها قالت الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد، أن مهرجان الغردقة وضع بؤرة نور على افلام الشباب ، وهو ما نحتاجه بشدة.

وقالت إن المهرجان منتمي لمعهد السينما، ويهتم بشكل خاص بعرض افلام الطلبة، وإلى جانب افلام الشباب الحالي فكرنا في عرض افلام مخرجين كبار من خريجي المعهد بعد معالجتها تقنيا، ليكون بذلك المهرجان نافذة للأعمال المهمة التي يضمها ارشيف المعهد.

وأكدت على أن ما يميز المعهد هو التعمق في دراسة تخصصات السينما المختلفة .

وفي ختام كلمتها طالب بمزيد من دعم مشاركة شباب المعهد في المهرجان والاعتماد عليهم الأعوام المقبلة بالتواجد في اللجان التنظيمية .

وقال المخرج فادي نشأت المعيد الفنون المسرحية أن الدراسة في أكاديمية الفنون تحقق فكرة تكاملية الفنون بما تضمه من معاهد في مكان واحد والتي تفتح أبواب التعاون بين طلاب المعاهد المختلفة فيما يقدمونه من مشروعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *